"العمل الحر" بـ غرفة الخرج
الاثنين 03 جمادي الآخر 1439هـ - 19 فبراير 2018م 12:00 ص
استقبل الامين العام للغرفة التجارية والصناعية بالخرج المهندس منصور بن حمود العماج اليوم الاثنين 03/06/1439هـ الموافق 19/02/2018م مدير مكتب العمل بالخرج الاستاذ حسن محمد عسيري ونائب المدير الاستاذ خليل ابراهيم الجويسر .

استمع العماج على شرح مختصر عن  برنامج "العمل الحر" الذي أطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"- يهدف إلى دعم توفير الحماية الاجتماعية لممارسي العمل الحر، بما يضمن رفع استقرار القوى الوطنية وفق بيئة عمل ملائمة ومحفّزة على الإنتاج والتطوير .
ويشار إلى أن برنامج العمل الحر يهدف إلى منح رخص عمل لأصحاب الأعمال الحرة من السعوديين والسعوديات، الذين يمارسون العمل الحر بمشاريع خاصة، وذلك لفتح مجالات جديدة للكوادر الوطنية ، وتسجيلهم في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لمدة عام .
وأوضح مدير مكتب العمل بالخرج "العسيري" أن أصحاب العمل الحر سيستفيدون من دخول السوق الإلكترونية لمنصة "بحر", لتعريفهم بالخدمات المُقدّمة والاستفادة منها، مشيرًا إلى أن البرنامج يغطي حاليًّا 78 مهنة ونشاطًا يمارسها أصحاب المشاريع ورواد ورائدات الأعمال، قابلة للزيادة مستقبلًا وأن لاّ يقل عمر  المستفيد عن 18 سنة .
وأضاف "العسيري" أن التسجيل في برنامج "دعم العمل الحر" من ممارسي العمل الحر على المهن المعتمدة متاح عبر بوابتها الإلكترونية https://freelance.910ths.sa/ , للحصول على وثائق العمل الحر، التي تخوّلهم الاستفادة من دعم صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف".

القائمة البريدية
استطلاع للرأي
ما رأيك بتصميم الموقع الجديد