الوصف

في دبلومة التسويق ستقوم بمعرفة أهم عناصر التسويق التي يمكن الاعتماد عليها في نشاطك التجاري، وكيفية اكتشاف رغبات العملاء التي تساعدك في عملية التسويق

الجمهور المستهدف

·        الخريجون الباحثون عن فرص عمل وخاصة الراغبين في مجال التسويق.

·        الحاصلين على الشهادات العلمية القريبة من هذا التخصص.

·        الشباب الباحث عن فرص وظيفية في التسويق في منشآت الأعمال.

·        الذين يرغبون بتطوير قدراتهم ورفع مستوي إنتاجيتهم وأدائهم من العاملين في مجال التسويق.

·        الموظفين العاملين في إدارات التسويق.

أهداف الدورة

·        تزويد المشاركين بمفهوم التسويق وأهدافه والفرق بينه وبين المفاهيم الأخرى .

·        تعريف المشاركين بعناصر المزيج التسويقي وكيفية إعداد الخطة التسويقية المناسبة لكل مشروع.

·        التعريف بأشكال الاستراتيجيات التسويقية وكيفية اختيار الاستراتيجية المناسبة لكل سوق.

·        أن يدرك موظفو البيع أهمية الدور الذي يقومون به ومدى تأثيره على المنظمة.

·        تعريف المشاركين بمراحل العملية البيعية وأنماط العملاء وطرق التعامل معهم.

·        التعريف بأخلاقيات التسويق.

المخرجات

·        شهادة دبلوم عام دراسي من الغرفة التجارية

·        شهادة اجتياز من اكاديمية اعمل بزنس

·        شهادة من جامعة  EBU الأمريكية ( برسوم إضافية )

المحاور

·       التسويق الاستراتيجي

·       التجارة الدولية والاستيراد والتصدير

·       إدارة علاقات العملاء

·       حل المشكلات واتخاذ القرار

·       سلوك المستهلك

·       البراندنج Branding

·       أساسيات ميكروسوفت أوفيس Microsoft Office

·       مقدمة في التسويق

·       الخطة التسويقية و البحث التسويقي

·       كيف ترضي عملاؤك