تهديكم غرفة الخرج أطيب التحيات، تفيد بان الاتحاد تلقى خطاب المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها رقم (٢١٠٠٥٥٦٣) وتاريخ ١٤٤٧/١١/٢هـ، والمشار فيه إلى البرقية الإلحاقيه للمركز رقم (٢١٠٠٤٠٥٧) وتاريخ ١٤٤٧/٨/١٠هـ، بشأن طلب إبلاغ الشركات السعودية المستوردة للـ(الخضار والفواكه) بعدم استيراد أي منتجات زراعية من الولايتين (البنغال الغربية، وكيرلا)، بسبب تفشي وباء مرض (نيباه) فيهما، ويحيط المركز باستقرار الوضع الصحي الوبائي في الولايتين المشار إليهما أعلاه، وإلى ما قدمه الجانب الهندي حول الإجراءات المطبقة وأنظمة المتابعة، التي تعكس التزاماً بتعزيز سلامة الإرساليات النباتية والحد من المخاطر المرتبطة بها، إضافة إلى مراجعة التحديثات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.